
إدارة المطالبات
المطالبات تعرًف بأنها تعويض أو سداد كجزء من التأمين الإلزامي على الخسارة أو الضرر، في ليبرتي نقوم بتسوية المطالبات بالطرق الودية والمهنية والسريعة لضمان الكفاءة في الأداء كما أنه لدينا قسم كامل مخصص التحليل المنطقي للحالات ومعالجة المطالبات والدعم حيث أن هدفنا هو تقليل التكاليف وتحسين إجراءات التسوية بيد أن فريقنا من المتخصصين في مجال المطالبات يدرك أهمية التسوية الفورية من دون التقليل من شأن تلك الإجراءات.
قوم بالتعامل مع كل حالات المطالبة إلى أقصى حد ممكن من السلاسة والمرونة ابتداءً من الممثلين القانونيين المناسبين والمراجعين وانتهاءً بشركات التأمين وذلك حرصاُ منا على تسهيل الإجراءات حيث أننا لا نطبق بروتوكول جامد خلال كل ذلك إيماناً منا بأن المطالبات لا تنشأ من ظروف ملائمة.
ماذا يجب علي أن أفعل في حالة المطالبة؟
- ابد من الإبلاغ عن جميع حالات الخسائر أو المطالبات في أقرب وقت ممكن وفي حال كنت غير قادر على الوصول إلى الوسيط الخاص بك، اتصل بخط المساعدة الخاص بالشركة وقم بتسجيل مجال اهتمامك.
- احرص على أن تظل وثائق التأمين الخاصة بك جاهزة للاستعمال.
- قم باتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الخسائر والأضرار وإبلاغ السلطات المعنية عنها ، و في حال حدوث أي حالة من حالات السرقة أو الحريق أو الحوادث ما عليك إلا إبلاغ المسؤولين الحكوميين أصحاب الجهات المعنية بذلك في الشرطة.
- جب عدم إجراء أي قبول بشكل مستقل حول أية خسارة أو ضرر دون أن تقوم استشارة وسيط التأمين الخاص بك وعدم إصلاح أي ضرر من هذا القبيل ما لم تحصل على ضمان التأكيد من السلطات المعنية بذلك
- بالنسبة للمطالبات المعقدة، عليك انتظار تعليمات مراقب ضرائب لتقييم المفاوضات وتسويتها.
خدمات في قسم إدارة المطالبات تشمل كلاً من:
- معالجة المطالبات الفورية والمتداولة والعمل على تقليل الخسائر وتكلفة المطالبات إلى الحد الأدنى.
- تقديم مطالبة متقدمة للإبلاغ عن الحوادث على الإنترنت ، وأدوات الإخطار وإدارة المخاطر
- العمل على تسهيل المطالبات الداخلية والاجتماعات لإجراءات التفاوض.
- العمل على تغطية المنازعات ومساعدات القرار
- المشاركة والمساعدة في اجتماعات التمثيل القانوني
- المشاركة في تطوير التقارير الخاصة بإدارة المطالبات الدقيقة
- التقييم الدوري للمطالبات
- خصم فاتورة المراجعة
- التقليل من التطبيقات الموجهة والتحليل
- تطوير استيراتيحيات تسوية المطالبات
مجالات الخدمات:
- استجابة سريعة في التعامل مع الحوادث
- الدفاع عن العميل وإدارته
- تحليل المطالبات وإدارتها وإعداد التقاريرر
- التنسيق لخسارة أقل
- تدقيق المطالبات والاستشارات